رئيس التحرير: رأفت أحمد صالح
www.fm-m.com | info@fm-m.com
شهرية - سياسية - جامعة    
من نحن | الأعداد السابقة | للإشتراك | إتصل بنا العدد الخامس - السنة الثلاثون - أيار (مايو) 2013م - جمادى الآخرة 1434 هـ

أقوال

 إن حماس على موقفها منذ 25 سنة، ومنذ أن أصبحت في الحكم منذ ستّ سنوات، فهي لا تعترف بالاحتلال ولا بشروط اللجنة الرباعية المجحفة.
إسماعيل هنية
رئيس الحكومة الفلسطينية


 هذا يوم مهم لاقتصاد (إسرائيل)، في عيد الحرية نخطو خطوات إضافية نحو الاستقلال في مجال الطاقة. في العقد الأخير طوّرنا قطاع الغاز في (إسرائيل)، الأمر الذي سيحسّن اقتصاد (إسرائيل).
بنيامين نتياهو
بعد افتتاح حقل تامار للغاز

 فترة محكوميته قضيتها على أحرّ من الجمر، كنت لا أنام الليل، دائمة البكاء والدعاء.
أم إبراهيم
والدة الأسير المحرر إبراهيم بارودي الذي أفرج عنه بعد 27 عاماً من الأسر

 الولايات المتحدة لم تخسر العراق، وعوضاً عن ذلك لديها في العراق شريك يعنى بالمصالح الاستراتيجية المشتركة، وبجهودنا المشتركة في مجال الطاقة والاقتصاد وتعزيز السلام والديمقراطية.
نوري المالكي
رئيس الوزراء العراقي

 إذا ما أراد جون كيري أن ينجح في ما فشل فيه غيره، فإنه يجب الاعتراف بإنسانية الفلسطينيين، وأن يعرف أنه لكونهم ضحايا الاحتلال فإنهم يمثّلون الطرف الأضعف في الصراع، وبالتالي لا ينبغي أن يطلب منهم أن يتحملوا العبء الأكبر كي يجعلوا السلام ممكناً.
جيمس زغبي

أرقام

أفاد مكتب الإحصاء المركزي في الكيان الصهيوني، أن عدد سكان الدولة العبرية بلغ، مع احتفالها بذكرى إعلان قيامها الخامس والستين ثمانية ملايين و18 ألف نسمة. ويشمل هذا الرقم أكثر من نصف مليون مستوطن يهودي في الأراضي المحتلة عام 1967 ونحو 300 ألف فلسطيني في القدس الشرقية وبضع عشرات آلاف السوريين في الجولان المحتل، مشيراً إلى أن عدد سكان الكيان لدى قيامه العام 1948 بلغ 806 آلاف نسمة.
وبلغ عدد اليهود ستة ملايين و42 ألفاً (75.3%). وبلغ عدد العرب مليوناً و658 ألفاً (بمن فيهم عرب القدس والجولان) أي 20.7%. ويعرّف مكتب الإحصاء 318 ألف مواطن بـآخرين، وهم في غالبيتهم مسيحيون ليسوا عرباً من دول الاتحاد السوفييتي السابق الذين لا يعتبرون يهوداً بحسب القانون الإسرائيلي، والباقون يعرفون أنفسهم بلا ديانة أو أنهم من ديانات أخرى (باستثناء الديانات السماوية الثلاث).
ويشكل الرقم الإجمالي ارتفاعاً بنسبة 1.8% (137 ألفاً) قياساً بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، نجم أساساً عن زيادة طبيعية (122 ألفاً) واستجلاب نحو 20 ألف يهودي إلى (إسرائيل) في مقابل مغادرة بضعة آلاف.
وأشار مكتب الإحصاء إلى أن 70% من السكان هم من مواليد البلاد، بينما كانت نسبة هؤلاء العام 1948 نحو 35% فقط.
وتعتبر القدس بشطريها الغربي والشرقي (المحتل) أكبر مدينة في فلسطين المحتلة مع 800 ألف إنسان، تليها تل أبيب (نحو نصف مليون) ثم حيفا.

 

  

 العدد بصيغة PDF  

     ولنا كلمة

حماس.. وضريبة الثبات على الحق

تتعرض حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، منذ فترة، لهجمات سياسية وإعلامية، بسبب خروج قيادتها من سوريا.
فمنذ عام وأكثر، تتعرض الحركة لهجمات تصدر أحياناً بشكل مباشر، وأحياناً كثيرة بشكل غير مباشر، منتقدة أداءها ومواقفها، وتترافق هذه الهجمة مع اتهام الحركة بالخروج من محور الممانعة والانضمام للمحور التركي القطري الأمريكي... للمزيد  

     أخبار وتقارير

 رصدت مجلة فلسطين المسلمة مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالشأن الفلسطيني   للمزيد 

     بريد القراء

للمشاركة في فقرة مساهمات، يرجى إرسال المشاركات على العنوان البريدي التالي   fmm223@yahoo.com

 
جميع الحقوق محفوظة 2011