فلسطين المسلمة    -     شهرية - سياسية - جامعة

• من نحن • اشتراك • الأعداد السابقة • الإتصال بنا • دليل المواقع • خريطة الموقع •

May2007
PDF نسخة
وراء الأخبار
ولنا كلمة
دفاتر فلسطينية
هنا فلسطين
حول القضية
وجه وحدث
أخبار وتقارير1
أخبار وتقارير2
أخبار وتقارير3
تقرير
مؤتمــر
شؤون فلسطينية1
شؤون فلسطينية2
شؤون فلسطينية3
قضايــا
تحليــل
شؤون العدو
شؤون دولية
الغلاف1
الغلاف2
حــوار
الملف1
الملف2
الملف3
أوراق ثقافية1
أوراق ثقافية2
أوراق ثقافية3
صورة معبّرة
مساهمات
أقوال وأرقام
قناديل الشهادة
رسائل من الوطن
لوحات فنية
لحظة

   

حول القضية

 

((الأعمال الإماراتية)) تطلق حملة الأيدي الرحيمة

أعلنت هيئة الأعمال الإماراتية إطلاق حملة الأيدي الرحيمة من جنين إلى رفح، والتي تشمل توزيع الأدوية على المؤسسات الطبية الحكومية والأهلية، بدعم وتمويل من دولة الإمارات. وجاء الإعلان عن انطلاق الحملة في مؤتمر صحفي، شارك فيه مدير هيئة الأعمال الإماراتية في فلسطين، إبراهيم راشد، ومحافظ جنين ممثلاً للرئيس أبو مازن، ومدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور بلال العبوشي، ومدير مستشفى جنين الدكتور محمد أبو غالي ممثلاً عن وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس، وعضو بلدية جنين الدكتور عصام النمر، وممثل الجمعية الطبية العلمية الدكتور جمال نصار.
وألقى عضو بلدية جنين عصام النمر كلمة رحّب من خلالها بالمؤتمرين، وأكد تقدير البلدية وأهالي جنين للدور الكبير الذي تقوم به هيئة الأعمال الإماراتية.
وقال مدير هيئة الأعمال الإماراتية إبراهيم راشد ((هذا العطاء الإماراتي هو استمرار للعطاء الإماراتي الذي يعبر عن إرادة كريمة لسمو الشيخ خليفة آل نهيان، وسمو الشيخ محمد راشد آل مكتوم، وعموم شعب الإمارات الشقيق)).
 

كارتر يفوز بجائزة ((الشجاعة))

تسلم الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر جائزة ((الشجاعة)) من مؤسستين بارزتين في الولايات المتحدة، في حفل أقيم في النادي القومي للصحافة بالعاصمة واشنطن، وذلك تقديراً لما أثاره في كتابه الأخير ((فلسطين.. السلام لا الفصل العنصري)).
وقد أعلن معهد الأمّة ومؤسسة فرتيل عن فوز الرئيس كارتر بجائزة ريدنهاور للشجاعة لعام 2007، وذلك ((اعترافاً بشجاعته في الدفاع عن المصالح العامة، وحبّه للعدالة الاجتماعية، وحديثه بشكل صريح في موضوعات مثيرة للجدل))، حسبما قالت المؤسستان اللتان تقدمان الجائزة.
وكان كتاب كارتر الأخير قد أثار جدلاً واسعاً؛ حيث لقي ترحيباً واسعاً من المنظمات المناصرة للقضية الفلسطينية، فيما واجه انتقاداً شديداً من المنظمات الصهيونية المؤيدة لـ(إسرائيل). وفي كتابه هذا شبّه كارتر ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بممارسات نظام الفصل العنصري السابق في جنوب إفريقيا.
 

60 مليون دولار من الولايات المتحدة لقوات الأمن الفلسطينية

أعلن مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة ستقدم نحو 60 مليون دولار كمساعدات لتعزيز قوات أمن الرئاسة، بعد أن تخلّى أعضاء الكونغرس عن معارضتهم لتلك المساعدات.
وصرح المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك ((لقد حصلنا على الإذن)) بتنفيذ خطة المساعدات البالغة 59 مليون دولار. وقال ماكورماك إن 43 مليوناً من ذلك المبلغ ستخصص لتدريب وإعداد الحرس الرئاسي، فيما سيتم إنفاق 16 مليوناً على تحسين الأمن والبنية التحتية في معبر المنطار (كارني) التجاري الرئيسي الذي يربط (إسرائيل) بقطاع غزة.
وأكد مسؤول أمريكي آخر أنه ستفرض ضوابط صارمة على المساعدة لضمان إنفاقها على قوات الأمن ((الواقعة مباشرة تحت قيادة وسلطة الرئيس عباس)). وأكد أنه ((لن يذهب أي جزء من المساعدات لحماس أو غيرها من المنظمات الإرهابية))، حسب تعبيره.
 

صحافيون من بريطانيا وإيرلندا يقاطعون المنتجات الإسرائيلية

قرر الاتحاد الوطني لصحافيي بريطانيا وإيرلندا، خلال لقائه السنوي في برمينغهام في بريطانيا، مقاطعة المنتجات الإسرائيلية احتجاجاً على الحرب الأخيرة على لبنان و((العدوان الإسرائيلي على غزة))، داعياً في موازاة ذلك الحكومة البريطانية والأمم المتحدة إلى فرض عقوبات على (إسرائيل).
وذكرت صحيفة ((يديعوت أحرونوت)) أن القرار، الذي وافق عليه 66 عضواً وعارضه 54، يدعو إلى مقاطعة كل المنتجات الاسرائيلية ((في ما يشبه المقاطعة التي أقرت خلال الصراع ضد سياسة التمييز العنصري (الأبارتهايد) في جنوب أفريقيا، والتي قادتها النقابات ومؤتمر الاتحاد النقابي، وذلك في موازاة مطالبة الحكومة البريطانية والأمم المتحدة بفرض عقوبات على إسرائيل)).
من جهتها، ذكرت صحيفة (((الغارديان)) أنه طلب من اللجنة التنفيذية للاتحاد دعم منظمات متضامنة مع فلسطين.
 

 

فلسطين المسلمة - جميع الحقوق محفوظة © 2003